advertisement

البحث عن سكن في المانيا 2023

البحث عن سكن في المانيا
البحث عن سكن في المانيا

البحث عن سكن في المانيا 2023 أحد اهم الأمور التي تشغل بال المقيم أو اللاجئ إلى الدولة الألمانية التي تعرف بالإيجارات المرتفعة المرتفعة. ومع زيادة عدد الطلاب والمهاجرين القادمين إلى ألمانيا، قد يكون من الصعب العثور على مسكن بأسعار معقولة وفي منطقة مرغوبة. في مقالنا البحث عن سكن في المانيا 2023 سنقدم لك أفضل الطرق للبحث عن منازل للايجار بسهولة، بالإضافة إلى أفضل المواقع الخاصة بتقديم معلومات عن السكن في جميع المقاطعات الالمانية.

أفضل طرق البحث عن سكن في المانيا 2023

يقع كثيرون في الحيرة ممن يأتون إلى ألمانيا سواء من أجل الدراسة أو من أجل البحث عن عمل مناسب. حول كيفية البحث عن سكن في ألمانيا. ونظرا لقلة معرفتهم بالمجتمع والحياة فيها، فإنهم قد يرون أن هذه المسألة صعبة للغاية بالرغم من، توفر العديد من الخيارات أمامهم. في حين، تأتي الصعوبة في البحث عن شقة من عدم الإلمام بتفاصيل معيّنة في المنزل.

بالطبع، يمكننا المساعدة في توجيهك نحو الخيار الأفضل لك. إليك، بداية عدد من طرق البحث عن السكن في ألمانيا:

  1. إذا كنت تملك أحد الأقرباء أو المعارف الثقة في ألمانيا، سيكون من الجيد أن تطلب مساعدته في إيجاد سكن مريح. يجب أن يكون هذا الخيار الأول في رحلة بحثك.
  2. الإعلانات و الصحف: لا تخلو وسيلة إعلامية من فرص رائعة و معلومات جيدة عن مسكن ملائم. سواء على الإنترنت مثل غروبات فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال الطرق التقليدية للإعلان، مثل لوحات الدلالة و إعلانات الصحف.
  3. مواقع الإنترنت: وهي مواقع الكترونية تتيح لك بكل سهولة تصفح الكثير من عروضات الشقق السكنية مع توضيح كامل لميزات السكن وأوصافه.
  4. الشركات العقارية: يمكنك البحث عن سكن في المانيا 2023 عن طريق شركات استئجار متخصصة في إيجاد نزل ملائم لك.
  5. السماسرة والوسطاء العقاريون: ومع أن هذه الوسيلة تعتبر الأسرع إلاّ  أنها الأكثر تكلفة بين الوسائل الأخرى. نظرا للعمولة الكبيرة التي يفرضها السمسار عند تسجيل عقد الإيجار وفي حال تجديده لمرة أخرى.

ما هي خيارات البحث عن سكن في المانيا 2023

هناك ثلاث خيارات عليك التفضيل بينهم عند البحث عن السكن في المانيا والذي يوفرلك متطلباتك من أنواع البيوت، وهي:

شراء شقة

هذا الخيار منوط بوجود شرطين هما:
  • الإقامة الطويلة أو الدائمة في نفس المكان.
  • الدخل والقدرة المادية العالية. فمن المعروف غلاء شراء الشقق  في ألمانيا.

الإستئجار

عند البحث عن سكن في المانيا 2023 سوف تجد أن استئجار شقق للسكن بها، يعد من أفضل الخيارات المتاحة. إضافة أنه سيقدم لك ميزات جيدة مقارنة بشراء شقق باهظة الثمن. يمكن تقسيم خيار الاستئجار إلى نوعين رئيسين، هما:

السكن المشترك العائلي

حيث يتشارك المنزل ومنافعه عدة أشخاص ولا يمكن الشعور فيه بالخصوصية تمامًا، إلا أنه يعتبر سكن الطلاب المناسب لك في ألمانيا. نظرا لتمتعه بإيجابيات كثيرة تشمل:

  1.  تُعتبر تكاليف إيجار ه منخفضة.
  2. لست بحاجة لشراء تجيهزات البيت من أغراض مطبخ وما إلى ذلك.
  3. فرصة للتعرف على أشخاص جدد والتشارك معهم باستكشاف المدن في ألمانيا وكذلك قد يساعدك  للحصول على  العمل المناسب نتيجة هذه العلاقات.
  4. يوجد سهولة في الإنتقال للعيش في مكان آخر في أي وقت.
  5. تعلم اللغة الالمانية والتفاعل مع ثقافة المجتمع في ألمانيا.

السكن الخاص

بالرغم من تكلفة الإيجار المرتفعة إلا أنه يمكنك الحصول على مزيد من الخصوصية والهدوء عند استئجارك منزل خاص بك. أيضًا سوف تتكبد تكاليف إضافية، لتأثيث المنزل وشراء الحاجات الضرورية للمعيشة.

أشهر مواقع البحث عن سكن في المانيا 2023

تلقى مواقع إيجار الشقق في ألمانيا الكثير من الشهرة والرواج، لما توفره توفير للوقت والجهد وسهولة في البحث عن أفضل بيوت السكن للطلاب من اللاجئين والمقيمين للدراسة أو للعمل. في حين، لا يقتصر عمل هذه المنصات الإلكترونية المتخصصة على عرض المنازل، إنما تتولى أيضا مهمة تنظيم عقد الإيجار أو البيع والشراء. في هذه القائمة ستجد أفضل هذه المواقع بالبحث وأكثرها موثوقية في التعامل:

اقراء ايضا :: شروط الحصول على رخصة القيادة في المانيا 2023

تطبيق إيمو سكوات

يعتبر موقع immobilienscout24 من افضل المنصات وأشهرها في ألمانيا، والتي تعمل على الإنترنت وتستعرض خدماتها في مجال إيجار العقارات وبيعها وشرائها. وتشمل ميزات خدمات البحث عن سكن في المانيا 2023، التي يقدمها الموقع ما يلي:

  • عدد كبير من قوائم الإعلانات عن المنازل أو الأراضي والمكاتب، حوالي (800000) قائمة مناسبة وبأسعار معقولة.
  • يعرض التطبيق خدماته في البحث عن سكن في المانيا في أكثر من مقاطعة.
  • يوفر أداة بحث عالية الجودة، لتضمن العثور على منزل أحلامك بأقل وقت.
  • حفظ قوائم الإستعلام التي تصفحتها مؤخرا.
  • خاصية التنبيه لكل إعلان يشابه متطلباتك عند البحث عن المساكن التي تلائم احتياجك

يمكن تنزيل البرنامج على هاتفك من متجر غوغل بلاي، كما تستطيع زيارته من خلال الرابط المباشر عبر أي متصفح: من هنا

البحث عن سكن في المانيا – موقع kleinanzeigen

يقدم الموقع خدمات متعددة إضافة إلى تأجير الشقق، مثل استئجار السيارات وبيعها والبحث عن وظيفة. كما يتميز عن غيره من المواقع في إمكانية المساومة في أسعار الإيجارات والحصول على عروض وتخفيضات عند بحثك عن سكن مشترك. يتم زيارة الموقع عبر الرابط المباشر: من هنا

تطبيق wohnungsboerse

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى مكان خارج ألمانيا و تحتاج لبيع شقتك الحالية، فهذا التطبيق يوفر ذلك. ليس هذا فقط، لو كنت تبحث عن شقة سكنية في النمسا أيضا سيكون من السهل عليك العثور شقة تناسب احتياجك مع wohnungsboerse الذي يمكن الوصول إليه من الرابط التالي: من هنا

برنامج  إيمولت

هل  أضناك البحث عن سكن في المانيا 2023، immowelt سيمنحك خدمة البحث السريع عن سكن في ألمانيا والنمسا وسويسرا. مع توفير أدق التفاصيل عن مميزات المسكن، خصوصاً الإضافات التي تريدها مع الشقة مثل الشرفة والكراج، أيضاً تحديد الموقع بكل دقة وحساب البعد عن المدينة .

توجد منصة إيمولت مباشرة على متصفحك من خلال زيارة الرابط: هنا

الأسئلة الشائعة عند البحث عن سكن في المانيا

بالطبع، كمقيم أجنبي في ألمانيا يتولد لديك كثير من الاسئلة عند رغبتك في الحصول على المعلومات عن مكان إقامة جيد لك. هنا، سيجد الأشخاص الذين يبحثون عن أجوبة ما يهمهم:

ما هي شروط السكن في ألمانيا 2023

للإيجار الصحيح بدون مشاكل عليك استيفاء الشروط التالية:

  • إثبات خطي من مالك العقار تبين موافقته للايجار مع وجود كشف أسعار واضح.
  • لا تزيد تكلفة ايجار السكن عن 250 يورو للعائلة مع إضافة 45 يورو لكل فرد فيها.
  • لا يجب أن تزيد مساحة المنزل عن 50 مترا وبزيادة 15 م لكل فرد يقيم مع العائلة.

ما هي أهم الأمور التي يجب ذكرها في عقد الأجار

عند إتمام البحث عن سكن في المانيا 2023، سيكون عليك كتابة عقد للايجار يعتمد على أسس واضحة كما يجب الإنتباه جيداً لعدة بنود فيه، فمثلاً:

  • على من تقع تكاليف المصاريف الإضافية التي قد يحتاجها المنزل.
  • رسوم فواتير الكهرباء والغاز.
  • المدة الزمنية المتفق عليها لإنهاء عقد الإيجار.
  • التأمين، وهو إجراء يتخذه المؤجر الحالي لضمان عدم حدوث تلف في تجيهزات منزله.
  • التزام تام بأوقات الراحة التي ينص عليها القانون الألماني. حيث يتم الإتفاق على احترام مواعيد الهدوء داخل أوقات محددة. مثل، أيام الأحاد، العطل، من الساعة 10 مساء وحتى السابعة.

ما هي أسعار اجار الشقق في ألمانيا بشكل عام

بشكل عام، عليك أن تعرف أن مدينة ميونخ و برلين هما من أكثر المدن الألمانية غلاء بالنسبة للإيجارات والمعيشة حيث يقارب إيجارهما  الشهري 1500 إلى 1700 يورو تليهما هامبورغ وفرانكفورت. في حين، تختلف قيمة إيجار السكن تبعا لعدة عوامل مثل، منطقة السكن، حجم الشقة، عدد أفراد العائلة، جودة تجهيزات الشقة. وما إلى ذلك من أمور ذات صلة.

في ختام مقالنا، تم التعرف على أشهر مواقع البحث عن سكن في المانيا 2023، إ لعرض أفضل الطرق لإيجاد شقق إيجار مشترك مع عائلة أو خاص، مع توضيح مزايا كليهما و الحصول على معلومات وافية عن مجموعة من أكثر الاسئلة شيوعا عند عقد إيجارات السكن في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى