advertisement

رسائل b1 المانية مترجمة

رسائل b1 المانية مترجمة

<yoastmark class=

رسائل b1 المانية مترجمة

رسائل b1 المانية مترجمة؛ يشترط في أغلب الأحيان على الطلاب أو الأشخاص المسافرين الى ألمانيا تعلم وإتقان اللغة الألمانية، خاصة عند تسجيلهم في الجامعات الالمانية التي تدرس المنهج باللغة الالمانية، او عند الالتحاق بعمل خاص يتطلب التعامل مع الموظفين والعملاء، حيث تعد اللغة الالمانية شرطاً مهماً في اجتياز امتحان الاندماج والحصول على الجنسية الالمانية وخاصة بالنسبة للمهاجرين واللاجئين، سنتعرف في هذا المقال على نماذج رسائل b1 المانية مترجمة، و أهم تطبيق رسائل جاهزة b1 المانية مترجمه يساعد على النجاح في امتحان اللغة الالمانية للمستوى b1.

الرسائل في اللغة الالمانية

تنقسم الرسائل في اللغة الألمانية الى نوعين هما الرسائل الشخصية والرسائل الرسمية، ولكل منها خصائصها وطريقة لكتابتها، فالرسائل الشخصية تكون موجهة لشخص معين مثل رسالة حب من شاب لفتاة، أو رسالة للعائلة او الأصدقاء والجيران وهذا النوع يعتمد بشكل كبير على نوعية العلاقة ان كانت رسمية أو لا بين المرسل والمتلقي يوجد نماذج كثيرة جدا عن رسائل جاهزة باللغة الالمانية .
أما الرسائل الرسمية باللغة الألمانية فهي التي تكتب في الخطابات والمناسبات الرسمية للغاية، مثل رسالة التقدم الى وظيفة، إرسال رسالة شكوى او رسالة  الاستعلام عن شيء معين، كتابة رسالة خطاب في العمل، إلقاء التحية على شخص من منصب أعلى مثل المدير أو الوزير بالإضافة إلى رسائل حجز أماكن معينة مثل الفنادق والمطاعم.

كتابة رسائل b1 المانية مترجمة

طريقة كتابة رسالة جاهزة باللغة الألمانية تختلف باختلاف نوع الرسالة سواء كانت شخصية أو رسمية، فلكل منهما خصائص وطريقة كتابة معينة، إليك الخطوات الصحيحة لكتابة رسائل اللغة الألمانية حسب نوعها كالآتي:

كتابة رسالة شخصية باللغة الألمانية b1

إذا أردت كتابة رسائل شخصيه باللغة الالمانية للمستوى b1 عليك اتباع الخطوات الصحيحة التالية لكتابة رسالة جيدة:
  • بداية الرسالة Der Briefkopf:
من الضروري أن تشتمل البداية على المكان والتاريخ والوقت بشكل تفصيلي مع ضرورة وضع فاصلة بين كل منها، مثال Köln, 12. September 2014.
  • التحية Die Anrede im Brief:
ينبغي إلقاء التحية قبل البدء بموضوع الرسالة من خلال وضع علامة تعجب أو فاصلة في التحية ومواصلة الكتابة بأحرف صغيرة ، ومن أمثلة التحية:
Hallo……!
Lieber ….,
Guten Tag ……!
Hallo Opa,
Guten Tag Frau ….,
Liebe Frau ….
  • نص أو محتوى الرسالة باللغة الألمانية Der Brieftext:
حيث ينقسم المحتوى الى ثلاثة أقسام وهي المقدمة والمنتصف والخاتمة، ومن الضروري جدا التركيز على بنية الرسالة وترتيب الأفكار بشكل جيد ومنطقي، مع احتوائه على الشكر والامتنان للمستلم.
  • Die Grußformel und die Unterschrift إغلاق الرسالة والتوقيع في اللغة الألمانية :
ويكون الإغلاق بعد الانتهاء من موضوع الرسالة ثم الاغلاق بشكل مناسي والتوقيع، وكتابة عبارات محددة مثل:
Viele liebe Grüße مع أطيب التحيات.
Viele Grüße مع التحيات أو أرسل سلامي.

كيفية كتابة رسائل رسمية باللغة الالمانية b1

تختلف كتابة رسالة باللغة الالمانية بشكل رسمي عن باقي الرسائل، وتكون عبر اتباع خطوات مهمة بالشكل الآتي:
  • البداية:
تتضمن البداية تفاصيل خاصة بالمرسل مثل المكان والتاريخ والوقت مع وضع فواصل بين كل منها مثل:
Berlin, 11.07.2019
  • الموضوع أو العنوان:
هو ملخص عن موضوع الرسالة، يشرح به الغاية الرئيسية او المهمة من إرسال الرسالة ويجب ان يليه تحية مهذبة.
  • التحية:
تكتب التحية بشكل حيادي، فإذا كنت تعرف القارئ تكتب اسمه وإذا كنت لا تعرف بإمكانك كتابه سيدي أو سيدتي مثال:
Sehr geehrte Damen und Herren, …
Sehr geehrter Herr Professor Doktor…
vielen Dank für Ihre schnelle Antwort.
  • النص أو المحتوى:
هنا يمكن اتباع الطريقة المعتادة لكتابة المحتوى وهي مشابه إغلاق الرسالة والتوقيع في اللغة الألمانية Die Grußformel und die Unterschrift:
ة لطريقة الرسالة الشخصية، مع تقسيمه لمقدمة ومنتصف وخاتمة.
  • الإغلاق والتوقيع:
في الرسالة الرسمية يكون إغلاق الرسالة بطريقة أكثر تهذيباً وخاصةً عند مخاطبة شخص لا تعرفه، حيث يمكن وضع التحية في اخر جملة من النص، أو بمفردها في نهاية الرسالة، مثال:
Mit freundlichen Grüßen… تفضلوا بقبول فائق الاحترام.
  مع خالص التقدير أو التحيات.Mit freundlichem Gruß
ثم التوقيع بشكل شخصي.

تطبيق <yoastmark class=

يوجد في المتاجر الإلكترونية العديد من التطبيقات التي تختص بتعليم اللغة الالمانية وتطبيقات ايضا رسائل جاهزة باللغة الالمانية ، ومنها ما يختص أيضاً بتعليم كتابه رسائل جاهزة باللغة الالمانية مستوى b1، ومترجمة إلى اللغة العربية مما يسهل عملية تعلم اللغة بشكل أسرع والتعرف على المواضيع التي تأتي في امتحان اللغة للمستوى b1 مثل كتابة نموذج رسالة شكوى أو اعتذار وغير ذلك.
يحتوي التطبيق الإلكتروني الذي سنشرح عنه في هذه الفقرة على أكثر من 500 رسالة جاهزة باللغة الالمانية ومخصصة للمستوى b1 من امتحان اللغة الألمانية، ومعظم هذه المواضيع أو الرسائل تكون عبارة عن مجموعة مواضيع  أو جمل ونصوص باللغة العربية مترجمه إلى اللغة الألمانية أو بالعكس، ومن أهم مميزات هذا التطبيق كتابة رسائل بالألمانية :
  • يشرح التطبيق بالتفصيل تعلم كيفية كتابة نمودج موضوع أو رسالة باللغة الألمانية.
  • المواضيع التي يتضمنها في رسائل اللغة الألمانية تتمحور حول رسالة شكوى كتابية، دعوة حضور حفلة، تعطل شيء معين، كتابة رسالة اعتذار لشركة أو شخص، البحث عن منزل، البحث عن عمل، شهادة القيادة وغيرها.
  • يقدم تطبيق رسائل الألمانية نصائح ذهبية و مجانية لتعلم كتابة البريف briefe الخاص لامتحان المستوى b1.
  • إمكانية مشاركة تطبيق الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكل رسائل باللغة الألمانية .
  • تحتوي على طريقة سلسة جدا لتعلم اللغة الألمانية و تعلم المفردات الخاصة بها مع ترجمة.
لتحميل تطبيق رسائل b1 المانية مترجمه يمكن الدخول عبر الرابط المباشر من هنا

نماذج رسائل b1 المانيه مترجمة

إليك بعض نماذج رسائل جاهزة مكتوبة و مترجمه باللغة الالمانية:
  • نموذج رسالة الماني مترجم الى العربي حول مساعدة زميل مريض في المنزل مع الأطفال بالمستوى b1:

Heilbronn, 22.02.2020
Liebe Helene,

 

Ich Habe Gehört, Dass du Dir Das Bein Gebrochen hast. Es Tut Mir sehr Leid, Dass Es passiert Ist. Sicher hast Du Jetzt Keine Kraft für Die Hausarbeit und Die Kinder.

Ich Möchte dir Helfen. Ich könnte Zum Beispiel die Kinder Von Der schule Abholen Und Auf sie Bis Zum abend Aufpassen. meine Kinder Werden Auch glücklich. Sie Haben Leider Nicht so Viele Möglichkeiten, mit Jemandem Zu Spielen. Wir Können Auch Etwas Kaufen. Mach Einfach Eine Liste.

Schreib Mir Bitte, Was Du Brauchst. Hoffentlich Wirst Du Bald Fit.

Gute Besserung Und Viele Grüsse
Vorname Name

  • نموذج رسالة مترجم من اللغة الالمانية الى العربية عن طلب رعاية قطة:
Heilbronn, 21.10.2021

Liebe Helene,

Wie Du Schon Weiß, Bin Ich Ab Montag Im Urlaub Und Fahre Nach Italien. Leider Will Der Besitzer Der Ferienwohnung, Die Ich Gefunden Habe, Nicht, Dass Die Gäste Die Haustiere Mitnehmen. Ich Kann Ihn Auch Gut Verstehen. aber Für Mich bedeutet Es ein Großes Problem.

Normalerweise Nimmt Meine Nachbarin Gerne Meinen Kater Tiger, Wenn Ich Urlaub Habe. Sie War Auch Dieses Mal Bereit. Aber Ihre Chefin Hat Sie Plötzlich Auf Eine Dienstreise Geschickt. Es Ist Wirklich Ein Ausnahmefall.

Könntest Du Mir Vielleicht Helfen? Tiger Ist Ein Sehr Ruhiger Kater, Er Kann Den Ganzen Tag Allein Sein Und Schlafen. Er Braucht Nur Jemanden, Der Ihm Abends Das Abendessen Zubereitet, Sein Katzenklo Putzt Und Ihn Ein Wenig Streichelt. Es Nimmt Etwa 30 Minuten Zeit.

Sag Mir Bitte Bescheid, Ob Du Eine Woche Lang Auf Tiger Aufpassen Kannst.
Vielen Dank Im Voraus.

Herzliche Grüße
Vorname Name.

يمكنك تحميل ملف كامل عن رسائل جاهزة باللغة الالمانية مترجمه الى اللغة العربية تأتي في امتحان اللغة الالمانية للمستوى b1 من هنا:
الملف الأول: من هنا
ملف 2 رسائل جاهزة  المانية تأتي في امتحانات المستوى b1 من هنا
في الختام، تعرفنا في هذا المقال على رسائل b1 المانية مترجمة من اللغة الالمانية الى العربية، وأهم طرق تعلم كتابة الرسائل الرسمية والشخصية مع أبرز النماذج التي تأتي في امتحان اللغة الالمانية مستوى b1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى