advertisement

كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم
كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم؛ يعد العثور على كتب تعليمية جيدة إحدى الخطوات الأساسية في تعلم أي لغة جديدة، فإذا كنت ترغب في تعلم اللغة الالمانية وإتقانها فهناك العديد من الكتب الرائعة التي من الممكن أن تساعدك في هذه الرحلة، والتي قد تم تأليفها من قبل عدة مدرسين ذوي خبرة في تعليم اللغة، مما يجعلها موارد مثالية لتقوية مهارات اللغة الالمانية من قراءة واستماع وكتابة ومحادثة، في هذا المقال سنتعرف على أحد هذه الموارد وهو كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم.

كيفية اختيار كتب تعلم اللغة الألمانية المناسبة

مهما تنوعت التقنيات التي تستخدمها وتعتمد عليها في تعلم اللغة language، لا بد من إدخال الكتاب التعليمي في خطة التعلم الخاصة بك، وبما أن طريقة الاستيعاب والتعلم تختلف من فرد لآخر، فيمكننا القول أن كتاب تعلم الألمانية يجب أن يفي بالشروط الآتية:
  • أن يتوافق كتاب الألمانية german مع عمر المتعلم، حيث أن طرق التعلم تختلف بين الأطفال والمراهقين والبالغين.
  • يجب أن تتوافق كتب الألمانية مع مستويات المتعلمين، وهي تتنوع بين المستويات من A1 الى C2.
  • من المهم جدا أن تحتوي كتب دراسه الألمانية على محتوى غني، قادر على إعداد المتعلمين لخوض مواقف الحياة اليومية، والتي يمر بها المتحدثون الأصليون باللغة الالمانية.
  • من المفيد أن تتضمن كتب اللغة الألمانية على رسوم توضيحية من أجل تسهيل عملية الفهم والاستيعاب.
  • يفضل أن يرفق أي كتاب لتعلم اللغة الالمانية  deutsch مع تمارين عملية أو اقراص مضغوطة للتسجيلات الصوتية وأيضاً بعض التطبيقات المساعدة مما يؤدي الى تطور مهارات الاستماع والمحادثة.
  • أن يكون التصميم الخاص بكتاب اللغة الالماني جذاباً ومنظماً مما يسهل تصفحه والتنقل فيه.

 كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

يعد كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم او ما يسمى deutsch in 30 tagen ، كتاب رائع لتعلم اللغه الألمانية وهو عبارة عن برنامج تعليمي يعمل على تحسين مهارات اللغة الألمانية المختلفة، ويضم هذا الكتاب نصوص وتمارين ومفردات وملفات صوتية لها فاعلية كبيرة جدا في تعلم اللغة الألمانية.
يأخذ هذا الكتاب المتعلم من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط في ثلاثين جزء يومي مع موضوعات الحياة اليومية والسفر والعمل،  مع اختبارات تقدم تعطيه ردود فعل وتغذية راجعة مفيدة، مع العديد من النصائح الثقافية وقواعد النحو والصرف.

مميزات كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

توجد العديد من المميزات التي يقدمها كتاب اللغه الألمانية للمبتدئين في 30 يوم deutsch in 30 tagen فقط، وهنا نذكر أهمها:
  • كتاب جديد باللغة العربية يحتوي على ملفات صوتية.
  • كورس تأسيسي لتعليم المبتدئين من نقطة الصفر، ويمكن اعتباره كورس متمم بعد الكورس التأسيسي للمستوى A1.
  • يتضمن الدروس التي تعتبر مراجعة لأول مستويين لمن أهمل  دراسة اللغة لفترة ويريد العودة لييدأ بعده من المستوى B1.
  • يحتوي الكتاب على ثلاثين درس مخصص لثلاثين يوم  لذلك أطلق عليه هذا الاسم.
  • يتضمن درس اليوم الأول نصائح هامة لتعلم الالماني وبقية الأيام يمكنك أن تتعلم حتى المستوى A2.
  • يعتبر هذا الكتاب إضافة مهمة لكورسات تعلم الألماني من العربي في مدة ثلاثين يوما.
  • وجود الترجمة العربية لكافة المحادثات والمفردات.
  • توفر الصوتيات لكل درس من خلال قرص مضغوط لتعميق فهم اللغة والنطق الصحيح.
  • الشرح المبسط لقواعد اللغة الألمانية بالعربية.
  • نصائح ثقافية عن المجتمع الالماني في نهاية كل درس.
تحميل كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم pdf deutsch in 30 tagen من خلال الرابط الآتي:

نصائح لتعلم اللغة الألمانية عبر كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

إن كنت قد بدأت في رحلة تعلم اللغات أو الالماني german بالتحديد، فربما أنت بحاجة إلى بعض النصائح التي قد تساعدك في إحراز التقدم في التعلم learning والتطوير من مستواك، إليك أفضل النصائح لتعلم اللغة الألمانية german بسهولة وفعالية:

حدد الهدف وضع خطة مناسبه لتحقيقه

لعل أفضل طريقة لتعلم أي لغة هي معرفة ما تريد من تجربتك التعليمية، لذلك يجب أن تفكر في أسباب تعلمك للألمانية ووضع أهدافك، وبالطبع ستكون أهدافك مختلفة إذا كنت تتعلم من أجل السفر الى ألمانيا برحلة عمل أو من أجل إكمال الدراسة في إحدى الجامعات في ألمانيا أو غير ذلك.
فبمجرد أن تعرف السبب الذي يدفعك الى تعلم اللغه سيكون من السهل تحديد هدفك الأسمى، وبالتالي تحديد المستوى الذي تريد الوصول إليه في تعلمك للغة والفترة الزمنية المتوقعة للإنجاز فكل هذا يلعب دورا في مدى السرعة التي تحتاج اعتمادها في رحلة التعلم.

الدراسة بشكل يومي

تعلم أي لغة يكون سهلا ما دمت تخصص عدد ساعات مناسبة لدراستها يومياً، وقد يكون الأمر سهل في البداية عندما يكون الشخص مليء بالحماس والدافع لتحقيق هدفه وإنجاز شيء ما، لكن مع مرور الوقت يبدأ هذا الحماس بالتلاشي، لذلك الشيء الأهم من الدراسة المكثفة للغة هو الاستمرار بالدراسة والحفاظ على الدافع والإنتاجية نفسها مع مرور الوقت، وقد تبدو فكرة الدراسة اليومية صعبة بعض الشيء لكن لا داعي لاستخدام الورقة والقلم بشكل دائم وإنما تستطيع الاستماع الى تسجيل أو مشاهدة مقطع فيديو.

إعطاء الأولوية للمفردات المهمة

يوجد بعض التشابه بين اللغتين الإنجليزية والألمانية german  وخاصة في بعض المفردات، لذلك يمكنك البحث عن المفردات المتشابهة بين اللغتين واستخدامها بشكل مباشر، وكذلك تستطيع البحث في المراجع مثل كتب وفيديوهات تهتم بالمفردات الأكثر استخداما في الحياة اليومية في المانيا، فأنت بحاجة إلى إتقان الكلمات الهامة التي تؤهلك لبدء حديث بسيط باللغة الألمانية بأسرع وقت.

تكلم اللغة الالمانية منذ البداية

التكلم باللغة الألمانية german يعتبر أصعب جزء من دراسه اللغه، فمعظم الناس لا يشعرون بالثقة الكافية للتحدث بلغة جديدة، لكن من الضروري البدء في التحدث في المراحل الأولى للتعلم وعدم تأجيل هذا الموضوع لأنه يقلل من فرص التحدث بشكل جيد في المستقبل، حتى لو ارتكبت بعض الأخطاء لأنه كلما زادت الأخطاء التي نرتكبها قلت احتمالية الوقوع بها مستقبلاً.

استخدم التطبيقات المجانية

لست مضطرا الى السفر إلى ألمانيا لكي تصبح جيداً في اللغه، كل ما عليك هو استخدام بعض التطبيقات التي تختص في هذا المجال والتي يمكن تحميلها على هاتفك الذكي واستخدامها اينما كنت، فبعض هذه التطبيقات مخصص لزيادة المخزون اللغوي من المفردات وبعضها الآخر يساعد في إتقان قواعد اللغة، كما أنها تساعد في العثور على أشخاص ألمانيين وممارسة اللغة معهم  وكل ذلك مجانا.

تخصيص يوم للقراءة والاستماع الى اللغة الالمانية

تستطيع أن تخصص يوم كامل في الأسبوع لقراءة الأخبار أو الاستماع إلى اللغه german على الراديو، فهذا الشيء يسرع من عملية دراسه اللغه بشكل كبير، وإذا كنت مبتدئا تستطيع الاستماع الى الموسيقا بصوت الماني ومشاهدة المسلسلات والأفلام المترجمة من ألماني إلى عربي.
في الختام، تعرفنا في هذا المقال على موضوع كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم deutsch in 30 tagen، كما تطرقنا لذكر أهم طرق اخنيار الكتاب المناسب لك في رحلة تعلمك للغة بالإضافة الى أبرز النصائح التي تساعدك على تعلم اللغة الألمانية وتحقيق هدفك في السفر الى ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى