كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية

كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية
كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية
كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية، يعتبر معهد جوته من أهم المؤسسات الثقافية والتعليمية التي تدرس اللغة الألمانية حسب المستويات والتسلسل الأكاديمي، تحت إشراف وتمويل جمهورية المانيا، كما يقوم المعهد بالترويج للغة الالمانية في أكثر من تسعين دولة حول العالم، حيث يقدم دورات تعليمية مع نماذج امتحانية تساعد في التعلم، ويشجع على التبادل الثقافي من خلال المعارض والفعاليات الثقافية التي يهتم بها، تابع القراءة للتعرف على كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية، ومستوياته وأسعار الدورات فيه.

تأسيس معهد جوته

تأسس معهد جوته  منذ أكثر من سبعين عاماً من قبل الأديب الألماني يوهان جوته، حيث بدأ بجمعية صغيرة تهتم  لتعليم اللغة الألمانية، أما الآن فهو مؤسسة منتشرة في الكثير من الدول وتسعى لنشر ثقافة دولة المانيا فيها، وقد ساعدت الحكومة وبذلت مجهود كبير لنشر ثقافة بلدها في العديد من دول العالم، من خلال إقامة الدورات التعليمية لمحبي الانتقال والعيش والدراسة في المانيا.

التسجيل في كورس معهد جوته

يمكن التسجيل في معهد جوتة لتعلم  اللغة الألمانية  في بلدك بخطوات سهلة وبسيطة هي كالتالي:
  • البحث عن المعهد المناسب لتعليم اللغة  الألمانية : لأن المعاهد منتشرة في مختلف أرجاء ألمانيا، وكل ما عليك فعله هو اختيار ما يناسب احتياجاتك التعليمية ومتطلباتك.
  • اختبار تحديد مستوى اللغة قبل التسجيل في أي دورة، لتعرف من أين تبدأ ويمكن أن يتم هذا في مقر المعهد او عن طريق النت.
  • سجل عبر الموقع الإلكتروني للدورة التي تريد البدء من خلالها سواء كانت  لتعلم اللغة الألمانية اوغيرها.
  • ادفع الرسوم الخاصة بدورتك فلكل دورة رسوم مخصصة ومختلفة عن غيرها، ويمكن أن يتم ذلك في مقر المعهد ايضاً أو عبر الانترنت اكثر من خيار لتتعلم اللغة الألمانية .
  • جهز للدورة من خلال الحصول على الكتب والمقررات الدراسية المطلوبة للدراسة.

دورات اللغة الألمانية ضمن معهد جوته

يقدم هذا المعهد عدة دورات تدريبية تهدف إلى تعلم اللغة الألمانية خلال مدة محددة، وتدريب الطلاب على ثقافة البلد وحضارته وهي فرصة لاكتشاف خبرات جديدة، وتقسم الدورات في المعهد إلى دورات تتم وجهاً لوجه مع المدربين، وأخرى تتم عبر الانترنت، وهناك دورات مقسمة حسب الفئات العمرية ومن هذه الدورات نذكر:
  • دورات للمراهقين بين عمر 12 و17 عاماً وجهاً لوجه من اهم الدورات التي يقدمها معهد جوته ، حيث يخرجون في مخيمات صيفية يتعلمون خلالها الكثير من مهارات التحدث والمهارات الحياتية.
  • كورس مباشر عبر الانترنت لنفس الفئة العمرية السابقة، يتم فيها تعليم النطق الصحيح والمفردات اللغوية وقواعد اللغة كما تساعدهم في الاستعداد للامتحانات.
  • كورس تعليم اللغة الألمانية عبر النت للكبار حيث تؤهلهم للحديث والتمكن من اللغة بسهولة بفضل الدربين المحترفين الذين يشرفون عليهم.
  • دورات مجموعات مغلقة مخصصة لتأهيل الشباب ومساعدتهم على اللفظ والتحدث بسلاسة تكون فيها اللغة الألمانية في مدة قليلة .

امتحانات اللغة الألمانية في معهد غوته

يقوم المعهد بإعدادات امتحانات اللغة الألمانية  لتلاميذه بشكل مستمر، حيث يقدم في نهاية الاختبارات شهادات معتمدة دولياً ومن أشهر اختباراته اختبار تحديد المستوى واختبار جوته، وتتنوع الاختبارات التي يقدمها المعهد لتشمل المستويات من A1 حتى C2.
ويمكن ان تتم الامتحانات داخل المعهد في المانيا، أو في أي بلد يوجد للمعهد فرع فيه وتترتب المستويات حسب معرفتك باللغة الألمانية وفق التالي:
المستوى ِA1 وA2 هو مستوى مبتدئ في اللغة الألمانية .
المستوى B1 و B2 هو مستوى متوسط.
أما المستوى C1 و C2 هو مستوى خبير في اللغة الألمانية  ومن يصل إليه فهو متقن للغة الألمانية مثله مثل السكان الأصليين مايميز معهد جوته .
ولمعرفة المستوى الخاص بك عليك إجراء اختبار تحديد المستوى الذي يتم في معهد جوته، ووفقاً لهذا الاختبار سيتم تحديد عدد الساعات اللازمة لتتعلم اللغة الألمانية وتصبح مؤهلاً لاجتياز اختبار المستوى الذي تم تحديد مستواك فيه في موقع معهد جوته .

ساعات التدريس

المستوى   

64 – 128

A1

128- 255

A2

300 – 450

B1

450 – 600

B2

600 – 750

C1

750 – 900

C2

كم سعر الكورس كامل في معهد جوته؟

تختلف تكاليف الكورسات الخاصة بكل اللغة الألمانية  واجتياز الامتحانات وفقاً لنوع الدورة المراد اتباعها، وتنقسم الدورات في معهد جوته إلى نوعين سنتعرف على تكاليفهما في السطور التالية كورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الالمانية :

دورة تعليم اللغة الالمانية للشباب

بالنسبة لتعليم الشباب اللغة الألمانية  فإن الأسعار تكون كالتالي:

السعر

المستوى

الامتحان

135 يورو

A1

Fit in German

155 يورو

A2

Fit in Deutsch

255 يورو

B1

Goethe-Zertifikat

سعر كورس تعليم اللغة الألمانية للكبار

السعر

المستوى

الامتحان

135 يورو

A1

SD1

155 يورو

A2

Goethe-Zertifikat

255 يورو

B1

Goethe-Zertifikat

285 يورو

B2

Goethe-Zertifikat

210 يورو

TestDaF

299 يورو

C1

Goethe-Zertifikat

355 يورو

C2

Goethe-Zertifikat

75 يورو

Goethe PRO للعمل

159 يورو

Goethe-Test PR  التمريض مهنة

كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية مجانًا

يقدم معهد جوته في المانيا اللغة الألمانية في  كورس لتعلم اللغة الألمانية مجاناً أونلاين، ويعتبر أفضل موقع لتعليم اللغة الالمانية عبر الانترنت، ويمكن حضور الكورس في المعهد بشكل شخصي، كما يمكنك الوصول إلى محتوى الكورسات عبر الرابط التالي من هنا
وبعد إتمام دراسة كورسات المعهد والتقدم للامتحانات، تصدر النتائج بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الخضوع للامتحان، لتحصل بعدها على شهادة اجتياز الاختبار بنجاح.

كورس معهد جوته مجانا pdf

لا يوفر معهد جوته  للغة الألمانية كورسات مجانية على هيئة pdf، لكنه يقدم الدروس للمبتدئين في جميع أنحاء العالم أون لاين، وهو حتى هذه اللحظة يعتبر من أفضل معاهد التي تقدم تعليم لغة ألمانية عبر الانترنت، لأنه يعتبر جهة رسمية بسبب دعمه من قبل الحكومة الألمانية.
لكن في الوقت نفسه توجد نماذج اختبارات المعهد على شكل ملفات pdf، وهي شاملة لجميع مستويات اللغة ويمكن تحميل هذه الملفات من خلال الروابط التالية على مواقع المعهد: من هنا و من هنا

كيفية التواصل مع معهد جوته

عندما تقرر تعلم دروس لغة ألماني فإن أول ما يخطر ببالك هو التسجيل في معهد غوتة  المميز بتعليمك اللغة الألمانية ، لكن من أين تبدأ؟ وكيف يمكن التواصل مع إدارة المعهد للتسجيل فيه؟ سنجد في السطور التالية جميع معلومات التواصل المطلوبة للتسجيل في  كورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الالمانية
  • مقر المعهد: حيث يقع في مدينة ميونخ ألمانيا في العنوان التالي /Oskar-von-Miller-Ring 18

80333 ميونخ

  • الموقع الالكتروني الرسمي للمعهد: من هنا
  • رقم الهاتف: 170 15921 89 0049
  • الفاكس: 15921237 89 0049
  • البريد الالكتروني: [email protected]
في الختام وبعد الحديث عن كورس معهد جوته لتعليم اللغة الألمانية وأهم 5 مزايا له، يمكن القول أن هذا المعهد يقدم برنامج مميز لدراسة اللغه الألمانية من خلال محاضرات ثقافية وتطبيقات عملية مأخوذة من الحياة اليومية، وفروعه منتشرة في العديد من البلدان العربية مما يتيح للجميع التسجيل والاستفادة من خبرات المدربين فيه، وتعلم اللغة بسهولة وسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top