تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf

تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf
تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf
تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء، إن ضياء عبد لله الأٍستاذ المعروف في تعليم اللغة الألمانية هو صاحب كتب دقائق المانية، وبما أن تعلم اللغة من أمتع الأمور التي يمكن أن يفعلها أي شخص لأنها تعرفنا على ثقافات الشعوب وتاريخهم، كما أنها أمر ضروري للسفر والدراسة أو العمل في البلد الجديد، و اللغة الألمانية  ليست من اللغات السهلة ويعد تعلمها أمر ضروري للاندماج في المجتمع والتواصل مع أبنائه، تابع القراءة للتعرف على كيفية تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf، والتي تعلم الألمانية للمبتدئين.

تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf

تشمل كتب الاستاذ ضياء عدة مستويات في تعليم اللغة الألمانية هي B1 B2 A1 ، وهي تعلم القواعد بطريقة رائعة وسهلة من خلال تقديم عدة أمثلة شاملة لكل الموضوعات ويمكن تحميل هذه الكتب كل واحدة على حدى من خلال الروابط التالية:
 تحميل كتاب مستوى A1 من هنا
تحميل كتاب مستوى ِِA2 من خلال الرابط من هنا
تحميل كتاب b1 من هنا
فيما لم يقم بإصدار أي سلسلة تعليمية لمستوى A2 حتى اللحظة.

دروس ضياء عبدالله في اللغة الألمانية

يواجه دارسو اللغة الالمانية بعض الصعوبة في بداية تعلمهم، فهي ليست من اللغات سهلة التعلم كما يعتقد البعض، على الرغم من أنها من أكثر اللغات انتشاراً بعد اللغة الانجليزية، إلا أنها تحتاج جهد كبير أثناء التعلم ودراسة عميقة.
وتتنوع المصادر التي تعلمك الألمانية، إلا أن كتب دقائق المانية تعتبر من السلاسل التعليمية المميزة والمفيدة بشكل كبير، حيث تقدم المعلومات الأساسية من الصفر خطوة بخطوة حتى تصل إلى الإتقان، وذلك بأسلوب مبسط وطريقة سلسة جعلت المعلومات متوفرة في أيدي جميع الراغبين في تعلم اللغة الالمانية.

كورسات ضياء عبدالله التعليمية

الأستاذ ضياء هو مدرب سوري الجنسية اشتهر بتعليم اللغة الألمانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فلديه حساب تعليمي على فيسبوك وقناة شهيرة على يوتيوب، ويحصد كل درس من دروسه ملايين المشاهدات نظراً لكفاءته وطريقته الرائعة في التدريس، وقد بدأ مشروعه التعليمي منذ سنوات لتعليم اللغة الالمانية للأشخاص الراغبين بالإقامة في المانيا، بدءاً من الأفعال حتى قواعد اللغة على شكل سلسلة شيقة وممتعة.
تبدأ  هذه السلسلة من المرحلة الأولى A1  والتي يتناول فيها الأستاذ ضياء تعليم اللغة والأفعال، تليها المرحلة الثانية A2  التي تتضمن  تعليم اللغة مع العبارات، ثم مراحل  المجموعة B1 B2، ورغم كل تلك الشروحات الرائعة لا يطلب منك دفع أي مبلغ مالي فجميع الكورسات مجانية بشكل كامل.

تحميل تطبيق دقائق المانية مع ضياء

أصدر المدرب ضياء تطبيقه الخاص باسم دقائق المانية، وهو يعمل على جميع أنواع الهواتف اندرويد وآيفون بإصداراتها المتنوعة، ويناسب جميع المتعلمين بدءاً من عمر ثلاث سنوات، وقد حاز على تقييمات عالية من جميع المستخدمين لعدة أسباب أهمها:
  • لا يطلب أي رسوم للتحميل، كما أنه لا يطلب منك دفع أي مبالغ لقاء الترقيات والتحديثات ضمن التطبيق.
  • يحوي معلومات مناسبة لجميع المراحل العمرية حيث يمكن أن يبدأ الأطفال التعلم من خلاله.
  • التطبيق صغير الحجم لا يتجاوز 3 ميجابايت، وهو يوفر الكثير من المساحة مقارنة بحجم الكتب التي يضمها.
  • يمكن تحميله على الهاتف واستخدامه في أي وقت دون الحاجة لوجود انترنت.
ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي

أقسام تطبيق دقائق المانية

يحوي تطبيق الدروس دقائق المانية على عدة أقسام هامة، وهو يشكل سلسلة تعليمية متكاملة تقسم إلى:
  • البداية: وتشمل نصائح لتعلم اللغة الالمانية، ومستويات هذه اللغة مع معلومات عن استخدام التطبيق، وبعض التجارب الشخصية لدى أفضل مدربي اللغة الألمانية.
  • قسم ai الذي يحوي عدة أقسام فرعية أهمها: المواضيع والذي يحوي مجموعة من الجمل المتنوعة حول عدة مواضيع، وقسم الأفعال الذي يتضمن أهم الأفعال المستعملة في اللغة.
  • قسم الحياة في ألمانيا: وفي هذا الجزء تجد معلومات عن العيش في المانيا سواء للعمل أو الدراسة أو اللجوء، وأهم المعلومات التي تحتاجها.
  • أقسام أخرى متنوعة يمكن مشاهدتها بمجرد تحميل التطبيق.

اقراء ايضا :: رسائل b1 المانية مترجمة

مميزات وعيوب تطبيق دقائق المانية

كجميع التطبيقات الأخرى فهو يحوي العديد من المزايا إلى جانب بعض العيوب، سنبدأ أولاً بذكر مزاياه:
  • يكون التعلم عبر التطبيق بشكل متدرج، حيث يبدأ من الصفر ويمضي معك خطوة بخطوة حتى الوصول إلى الإتقان.
  • يتضمن القواعد الالمانية بشكل دقيق، وطريقة تكوين الجمل والأفعال والكلمات للحصول على نتائج فعالة.
  • يعمل دون اتصال بالانترنت.
  • يشمل عدة مستويات لغوية بحيث يستطيع المتعلم الانتقال من قسم إلى آخر بمفرده.
  • واجهته منظمة وسهل الاستخدام.
  • يقدم لك ترجمة لمحتواه الألماني باللغة العربية.
  • تطبيق ناطق بحيث  يقدم الكلمات ملفوظة بالشكل الصحيح.
  • يعطي معاني مختلفة للكلمة مما يجعل لدى المتعلم خلفية واسعة باللغة الالمانية.
أما عن عيوب تطبيق  دقائق المانية فهي ليست كثيرة لكن لا بد من ذكرها وهي:
  • انبثاق الاعلانات بشكل متكرر وخاصة بعد التحديثات الأخيرة مما يسبب إزعاجاً للمستخدمين، ويحرمهم من التمتع بجميع مزايا التطبيق.
  • لا يدعم ميزة نطق جميع الكلمات، وتعلم اللغة الألمانية يعتمد على النطق بشكل كبير حيث تكون بعض القواعد غير فعالة بسبب عدم لفظها، وهي من أكثر العيوب التي يواجهها مستخدمي التطبيق.
  • قد لا يعمل على جميع أجهزة الهواتف المحمولة مما يسبب الانزعاج للمتعلمين.
في الختام وبعد الحديث عن أفضل 3 روابط تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf ، يمكن القول أن مصادر تعلم اللغات متنوعة وهي منتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت، ولكن يكمن دور المتعلم الجيد في البحث عن ما هو موثوق وتجريب التعلم من خلاله، وهذه السلسلة التعليمية التي تشتمل عليها مجموعة كتب دقائق المانية التي قام بتأليفها وتنسيقها السيد ضياء العبد لله هي من أهم المصادر التي يمكن الاعتماد عليها والتعلم بثقة من خلالها.

فكرتين عن“تحميل كتب دقائق المانية مع ضياء pdf”

  1. Pingback: تعلم الالمانية ذاتيا

  2. Pingback: كتاب تعلم الألمانية في 30 يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top